تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » من بينهم أسرة المستشار عمر حماد… جامعة سوهاج تشارك في تكريم ٢٠ أسرة شهيد بالمحافظة

من بينهم أسرة المستشار عمر حماد… جامعة سوهاج تشارك في تكريم ٢٠ أسرة شهيد بالمحافظة

كرم الدكتور احمد الانصاري محافظ سوهاج والدكتور احمد عزيز رئيس الجامعة، ٢٠ أسرة من شهداء الجيش والشرطة والقضاة خلال الاحتفالية التي نظمتها مدرسة سيتي الخاصة ظهر اليوم تخليدا للذكرى الثالثة لاستشهاد المستشار عمر حماد، الذي اغتالته يد الإرهاب خلال الانتخابات البرلمانية عام ٢٠١٥ الماضي، بحضور اللواء هشام الشافعي مدير أمن سوهاج، واللواء حسن محمود حكمدار أمن سوهاج، المستشار سمير البهي رئيس نادي قضاة مجلس الدولة، وصلاح ضيف الله رئيس مجلس ادارة مدارس سيتي الخاصة، وممثلين عن الأزهر والكنيسة، ولفيف من امناء الأحزاب والمجتمع المدني.
وقال الدكتور احمد الأنصاري ان يوم تكريم الشهداء اعتبره يوم فارق في حياتي فأرواح الشهداء دين غالي في رقابنا مطالبا باستمرار مبادرة تكريم الشهداء لتشمل كافة الشهداء دون اقصاء احد، وأكد ان جميع مؤسسات الدولة لا تدخر وقت ولا جهد من اجل استقرار مصر.
ومن جانبه اكد الدكتور احمد عزيز أن الشهادة شرف عظيم لا ينالها الا من اختاره رب العالمين مشيرا الى ان الجامعة تفخر بجميع اسر الشهداء وان التكريم مهما بلغ حجمه لن يوفي جزء ولو قليل من حق الشهيد علينا، مناشدا جميع منظمات المجتمع المدني بتقديم كافة انواع الدعم المادي والمعنوي لأسر الشهداء.
وقال المستشار سمير البهي ان أسر الشهداء هم سادة الوطن وفخر لكل انسان ان يتقرب منهم، موضحا ان الشهيد ينتقل الى الحياة بعد الموت، موجها عدد من الرسائل منها ان الارهاب يجب ان يقاوم بالعلم وليس بالمواجهة الأمنية فقط، أن يحظوا اسر الشهداء بكامل الدعم من جميع مؤسسات الدولة تنفيذا لمبادرة الرئيس السيسي لأسر الشهداء، ان العمليات الارهابية لا تزيدنا إلا تماسك واتحاد وأخوة في الوطن.
وأعرب صلاح ضيف الله عن سعادته للمشاركة في تكريم اسر شهداء الوطن مؤكدا على ضرورة تذكر الشهداء لانهم قدموا ارواحهم فداء لنا في سبيل ان ننعم بالأمن والأمان.
جدير بالذكر أن التكريم شمل قاضي و ١١ من ضباط وافراد الشرطة و ٨ من شهداء ليبيا ومديرية امن القاهرة من المسيحين.