تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » بروتوكول تعاون بين جامعة سوهاج وهيئة الإسعاف لخدمة طلاب الجامعة

بروتوكول تعاون بين جامعة سوهاج وهيئة الإسعاف لخدمة طلاب الجامعة

وقع  الدكتور احمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج بروتوكول تعاون مع هيئة الإسعاف المصريه بالمحافظة والذي مثلها الدكتور محمد عبد الهادي عبد الرحيم نائب مدير الهيئة .
وقال رئيس الجامعة ان هيئة الإسعاف المصرية لها أهمية كبيرة تتعلق بانقاذ حياه المواطنين، مشيراً الي ان الهدف من البروتوكول خدمة المجتمع من خلال تقديم الخدمات الصحية للمواطنين وطلاب الجامعة.
واوضح عزيز انه في إطار هذا البروتوكول سوف يتم توفير سيارة اسعاف مجهزة على مدار اليوم داخل مقر الجامعة بمدينة سوهاج الجديدة، وايضاً انشاء نقطة اسعاف خاصة بالجامعة، وتأمين الاحتفالات والانشطة والمعسكرات والمسيرات التي تنظمها الجامعة بسيارات الاسعاف.
كما ينص البروتوكول علي اخطار المستشفيات الجامعية بالحوادث الكبرى فور حدوثها ليتسنى التنسيق بين الهيئة والمستشفيات الجامعية.
وعلي صعيد طلاب الجامعه قال عزيز انه سيتم تنفيذ دورات تدريبية في الاسعافات الاولية المبسطة للطلاب، ومنحهم شهادات معتمدة من هيئة الاسعاف المصرية مجاناً، واستضافة طلاب كلية التمريض في زيارات الهيئة للتعرف على طبيعة عملهم، والتعرف على كيفية التعامل مع حالات الحوادث والحرائق والاصابات، بالاضافة الي ان الجامعة سوف تنظم محاضرات اكاديمية للمسعفين وفنيي الخدمات الطبية العاجلة يحاضر فيها اساتذة الجامعة لرفع مستوى المسعفين وتحديث معارفهم وخبراتهم.
حضر توقيع البروتوكول المحاسب اشرف القاضي امين عام الجامعة، والدكتور مصطفي عبد الخالق عميد كلية الطب البشري، والدكتوره سامية سعيد عميد كلية التمريض .