تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » اجتماع أعضاء مجلس الجامعة لبحث تداعيات حادثة الكوامل

اجتماع أعضاء مجلس الجامعة لبحث تداعيات حادثة الكوامل

انطلاقاً من اضطلاع أعضاء مجلس الجامعة بمسؤولياتهم تجاه الأحداث الجارية بالجامعة اثر الحادث الأليم الذي ألم بالجامعة يوم الاحد الموافق 2/11/2014 – فقد اجتمع اعضاء المجلس اليوم الجمعة الموافق 7/11/2014 برئاسة السيد أ.د / أحمد علي حسين – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب – لمناقشة مزايدة البعض واستغلالهم الحادث لأغراض سياسية ومحاولة البعض اشاعة الفوضى في الجامعة التى هي من أهدأ الجامعات المصرية على الاطلاق – رغم استجابة مجلس الجامعة الطارئ السابق إلى مطالب الطلاب بحضور رئيس اتحاد طلاب الجامعة وكذلك أمين اللجنة العلمية لاتحاد طلاب كلية التربية – وكان من أهـمها تعليق الدراسة بمقر الجامعة الجديد لحين الانتهاء من الطريق الجديد – ويؤكد على ما يلي :
1. أن جميع أعضاء مجلس الجامعة مسئولين مسئولية كاملة مع السيد أ.د / رئيس الجامعة في جميع ما اتخذه من قرارات والتي تتم بالتشاور مع أعضاء مجلس الجامعة وموافقتهم في كل الأمور التي تنطلق بالجامعة ومنها قرار نقل بعض كليات الجامعة إلى مقرها الجديد بمدينة سوهاج الجديدة .
2. أن رئيس الجامعة تحمل المسئولية في أصعب الظروف التي مرت بها البلاد منذ ثورة 25 يناير حتى تاريخه والذي تم انتخابه بالانتخاب الحر المباشر من جميع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعة وقد فاز بجدارة وعن استحقاق .
3. بذلت الجامعة مجهودات مضنية لسرعة الانتهاء من الطريق الجديد ومخاطبة ومناشدة جميع المسئولين على كافة المستويات بهذا الشأن .
4. أن مجلس الجامعة برئاسة أ.د / نبيل نور الدين عبد اللاه رئيس الجامعة شهدت نهوضاً وانجازات عديدة خلال الفترة القصيرة والتي لم يمر عليها العام الثالث منذ تولي سيادته المسئولية حتى تقدم ترتيب جامعة سوهاج بين الجامعات المصرية والعربية وحظيت بسمعة وصدى كبير بين الجامعات وتم اعتماد عدد (2) كلية وجاري الاعداد لتقدم عدد (2) كلية أخري للاعتماد وكذلك فإن الجامعة تمثل مركزاً متقدماً في نشر البحوث العلمية .
5. قرار نقل الجامعة إلى مقر الجامعة الجديدة تضمنته الخطة الاستراتيجية والتي تمت مناقشتها في اجتماع موسع ضم أعضاء هيئة التدريس والقوى السياسية والتنفيذية والشعبية منذ عام 2010 وقد تم تنفيذ ذلك بصورة تدريجية بنقل كلية التجارة منذ (4) سنوات تلتها كلية الزراعة ثم كلية التربية الرياضية واخيرا كلية التربية فقط هذا العام .
6. أن الحادث الأليم الذي ألم بالجامعة هو حادث مروري على الطريق المؤدي إلى مطار سوهاج الدولي ومدينة سوهاج الجديدة وما بها من مشروعات تنموية بما فيها الجامعة – وقد قامت الجامعة منذ اللحظة الأولى بمسئولياتها تجاه الحادث سواء أكان نقل المصابين إلى المستشفيات ومتابعتهم وتحمل نفقات علاجهم أو تقديم واجب العزاء لأسر من وافتهم المنية شهداء العلم وذلك بمقر إقامة تلك الأسر .