تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » إنتهاء موعد تحويل الطلاب الوافدين من سوريا الى الجامعات المصرية

إنتهاء موعد تحويل الطلاب الوافدين من سوريا الى الجامعات المصرية

إعلان
عن تحويل الطلاب الوافدين من سوريا (بمختلف جنسياتهم)
الى الجامعات والمعاهد المصرية
للعام الجامعي 2014/2015
هام : التقدم عبر الموقع الالكترونى خدمة مجانية
أولا التحويل الى الجامعات والمعاهد الحكومية : (يشترط أن يكون الطالب مقيدا بجامعة حكومية أو معهد حكومى فى سوريا)
1 ـ يتقدم الطالب مباشرة بما يفيد قيده بأى من كليات أو معاهد الجامعات الحكومية السورية الى الكلية أو المعهد المراد التحويل إليه (بما فى ذلك التعليم المفتوح) للحصول على خطاب موافقة مبدئية على التحويل بحيث لا يعد ذلك قبولا نهائيا .
2 ـ يبدأ التقدم للتحويل اعتبارا من 1/7/2014 وحتى نهاية يوم 31/8/2014 ، عبر الموقع الالكترونى لقطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي بالضغط على رابط طلب التحويل وبعد استيفاء الطلب يجب مراعاة تحميل صور واضحة على الموقع من الأوراق الآتية :
(شهادة الثانوية أو الدبلوم المعادلة لنظيرتها المصرية ـ بيان القيد بالجامعة السابقة ـ خطاب السفارة – جواز السفر وصورته ـ خطاب الموافقة المبدئية على التحويل التى حصل عليها الطالب نتيجة الإجراء الوارد بالبند رقم 1)
3 ـ بعد ظهور النتيجة المبدئية لا يعد التحويل نهائيا ولا يتم تنفيذه إلا بعد تقدم الطالب بأوراقه إلى الإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين بالوزارة ــ ــ تشتمل هذه الاوراق على (شهادة الميلاد ـ شهادة الثانوية أو الدبلوم المعادلة لنظيرتها المصرية ـ بيان القيد بالجامعة السابقة ـ خطاب الموافقة المبدئية على التحويل ـ جواز السفر وصورته ـ صور شخصية) لاتخاذ الإجراءات اللازمة تمهيدا لاستصدار الموافقة النهائية على التحويل .
4ـ يقتصر التعامل مع الطالب نفسه أو أقاربه من الدرجة الاولى (الوالد/ الوالدة/ الأخ/ الأخت) أو مندوب سفارة بلد الطالب بالقاهرة.
ثانيا التحويل من الجامعات الخاصة السورية :
ـ يمكن تحويل المقيدين بأى من الجامعات الخاصة السورية الى أى من المعاهد الخاصة المصرية التابعة لوزارة التعليم العالى باتباع نفس الخطوات الواردة فى البند أولا .
ـ التحويل إلى الجامعات الخاصة يكون بالتقدم للجامعة الخاصة مباشرة وإنهاء كافة الإجراءات طبقا للنظم المتبعة لديها ولا يحتاج ذلك التقدم على الموقع أو مراجعة الإدارة العامة للوافدين بالوزارة .